شرح إحترافي للفيس بوك تايم لاين الجديد 2012 Facebook Timeline

مواضيع مفضلة

السبت، 18 فبراير 2012

شرح إحترافي للفيس بوك تايم لاين الجديد 2012 Facebook Timeline



طريقة تفعيل التايم لاين الان

" ان كنت لا تستطيع الانتظار حتي تفعيل التايم لاين علي جميع الحسابات ، فيمكنك الحصول عليه الان عبر هذا الرابطhttp://www.facebook.com/about/timeline ، ثم الضغط علي Get Timeline او الحصول علي التسلسل الزمني ، ثم سوف تجد ان الملف الشخصي الخاص بك قد تحول الي التايم لاين ، فقط اضغط علي Publish Now او انشر الان لكي تنشرة بشكل عام ، ولكن لاحظ ان بمجرد تفعيلة لن تتمكن من الرجول مرة اخري للشكل السابق ، وبـشكل عام اجلاً ام عاجلاً سوف يتم تفعيل التايم لاين علي جميع الحسابات في خلال ايام . "




لـ تجربة لمدة 7 ايام .

الفيس بوك يتيح لك امكانية استخدام التايم لاين لمدة 7 ايام ، بحيث يكون ظاهر لك انت فقط وتقوم بالتعديل فيه كما تحب ، ثم بعد ذلك سوف يكون مرئي بالنسبة لـ جميع اصدقائك ، ويمكنك ايضاً ان تجعله متاح للجميع في اي وقت عبر الضغط علي انشر الان "publish now" .



صورة الغلاف



اجمل ما يميز التايم لاين ( اجمل ما اعجبني ) ، فصورة الغلاف هي اول ما يراه من يدخل الملف الخاص بك ، فان كنت لا تعرف كيفية وضع صورة الغلاف ، او ان كنت لم تصمم بعد الصورة الخاصة بك ، او ان كنت لم تجد الغلاف المناسب لك ، فادعوك لمتابعة ما هو قادم :) .

الخيار الاول : يمكنك الحصول علي اي غلاف تريد عبر هذا الرابط من هنا ، فهناك العديد من التصميمات التي تم تصميمها خصيصاً للغلاف او ايضاً يمكنك تصميم الغلاف الخاص بك عبر هذا الموقع ، او من هنا ايضاً ، او من هنا .

الخيار الثاني : يمكنك البحث عن اي صورة تريدها علي جوجل او صورة خاصة بك ، وتستخدم اي من طريق تصميم الصور ، او اجعل صورتك .

لتغيير الصورة قم بالضغط علي ايقونة اضافة غلاف ، ثم تحميل صورة ، ثم اختر الغلاف الذي تريد ، ثم قم بضبطة كما تريد ، ثم حفظ .

◄ تحديث بتاريخ 22 / 12  
هناك العديد من المواقع الاخري للحصول علي غلاف لصفحتك علي الفيس بوك ، كموقع Cover Photo Finder ، و موقع Face Coverz ، وموقع My Profile Cover ( يتيح امكانية حفظ الصورة يدوياً ثم رفعها علي صفحتك ) ، و موقعCover Photoz ، و موقع Coverize Me ( يتيح امكانية حفظ الصورة يدوياً ثم رفعها علي صفحتك ) ، وموقع  Facebook Timeline Banners ، و موقع  FB Cover Pix .

◄ تحديث بتاريخ 23 / 12  

طريقة لـ تصميم غـلاف احترافي بسهولة ، فقط قم بالدخول علي هذا التطبيق من هنا ، ثم قم بالسماح للتطبيق ، ثم تابع الشرح فيديو القادم .



لاحـظ : الفيديو شرح توضيحي فقط ، لا يحتوي علي ابداع في التصميم ، فـ الابداع متـروك لك انت زائـري العزيز :) .

◄ تحديث
صورة الغلاف تكون بمقاس 850px عرض ، و 315px طول 

سجل النشاطات



هي خاصية في قمة الذكاء ، فهي تمكنك من رؤية كل نشاطاتك ، ويمكن التنقل بين التواريخ والاعوام بمنتهي السهولة ، فيمكنك رؤية تحديثات الحاله لديك ، وتعليقاتك وصورك ، وكل شئ قمت بفعله علي مدار الاعوام ، فيمكنك اخفاء ما تريد ، وجعل ما تريد يظهر لك انت فقط ، او حذف ما تريد ، هذه الخاصية قد تغير نظرتك للتايم لاين ☺

لتصفح سجل النشاطات ، ليس عليك سوي الدخول الي ملفك الشخصي ، ثم الضغط علي سجل النشاطات



كما انه يمكنك تصميم غلاف من خلال موضوع  تصميم غلاف للفيس بوك تايم لاين بدون برامج

كما انه يمكنك التنقل بين تواريخ الانشطة ، بمنتهي السهولة عبر الملف الشخصي ، من خلال التواريخ في الصفحة 




تسليط الضوء علي المشاركات المميزة علي ملفك الشخصي

خاصية في قمة الروعـة ، فهل لديك بوست معين ، او صورة معينة ، او تحديث حاله بعينها ،او فيديو تريد لفت الانظار اليه علي ملفك الشخصي ، مع هذه الخاصية يمكنك ذلك بسهولة ، فسوف تكون قادر علي وضع علامة لمشاركة او اثنين او اي ان كان عددهم ، فتعطيهم شارة مميزة ! 

كل ما عليك هو اختيار البوست الذي تريد ان تجعله مميز ، ثم اضغط علي علامة النجمة كما تلاحظ في الصورة التالية .




إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

جميع الحقوق محفوظة لمجتمع هوامش 2012 ©

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف